بحث في الأرشيف

الثلاثاء، 16 أبريل 2013

خطير جدا: عبداللطيف المكي وزير الصحة يمارس التهديد على اطار طبي تمسك بتطبيق القانون وتنفيذ حكم قضائي لفائدته.. والدفاع عن حقوق الانسان والرئاسات الثلاثة على الخط..

هذه عينة أنشرها.. ليكون الرأي العام شاهدا..
ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
مرة أخرى أتوقف مع ورقة أخرى لأخص بها المدعو عبداللطيف المكي وزير الصحة.. هذه المرة لا لألفت نظره ولا لتحذيره من مغبة عدم الإذعان الى القوانين لانه لا يعرف قيمتها ولا معناها.. أقولها علنا يا المكي بانك لا ولن تفلح في التمرد عن هيبة الدولة ومؤسساتها مهما كان جاهك وسلطانك.. بل أتوقف مع ورقة أخرى لفضحك لدى الرأي العام ليبقى شاهدا على أنك الوزير الفاشل على خلفية أنك عجزت عن تطبيق بل تنفيذ الحكم القضائي الصادر ضدكم عن المحكمة الإدارية بصورة استعجالية.. ولتغطية فشلك وعجزك جنحت وجماعتك الى اسلوب التهديد للمعني بالامر.. أعلمك علنا بأن الشرف نالني في تبني قضية هذا الإطار الطبي الذي كان ضحية لفشل وزارتكم واحترافها العبث بالقانون والدوس عن قداسته ومعه هيبة الدولة..
 وان كنت قد نجحت في ان تصبح طبيب طب عام.. فإن الدكتور الذي هددته ومارست عنه بعض أنواع الضغوطات حتى لا يتمسك بتنفيذ الحكم القضائي العادل.. لن يتراجع عن التمسك بحقه كاطار بالوظيفة العمومية.. وانا معه من المساندين.. وللاسف يا وزير الصحة امام ما دار بينك وبين المعني في جلسة يوم 15 افريل 2013 حررت بخصوصه ردي الذي تبناه المعني وامضاه.. وفي الغد بعث به لك رسميا.. وبالمناسبة اعلمك ان الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان ومعها رئاسة المجلس التأسيسي ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.. وعدة منظمات وخياكل اخرى ستتدخل بقوة القانون.. لا لشيئ الا لمزيد الضغط على شخصك كوزير للصحة حتى تنفذ الحكم الاداري الذي كم ازعجك.. وكم برهن على أنك الوزير الفاشل مهنيا.. مع تقديري لك سياسيا بحكم ما تتميز به من خبرة هنا وهناك..
وأكتفي في ورقة اليوم بأن اعرض على الرأي العام هذه الرسالة التي وردت عليك رسميا بصفتك وشخصك من إطار طبي نصفه القضاء الإداري واصبحت انت مصرا على عدم التقيد بالقانون ولا غيره.. وللرأي العام مهمة أن يكون شاهدا وعلى بينة مما تمارسه كوزير للصحة.. كنت فاشلا وعاجزا عن تطبيق القانون.. وهذه مراسلة بلغتك.. كرد مني.. عفوا من المعني عن تهديداتك عسى ان تغطي مواطن عجزك وفشلك كوزير حتى لا أقول أشياء اخرى.. 
الــــســــيــــــد وزيــــــــــر الـــــصــــــحــــــــــــة
 إعلام بتمسكي بتنفيذ الحكم/القرار الإداري الصادر لفائدتي، وتوضيح بخصوص فحوى مقابلتكم يوم 15 أفريل 2013..
...///...
العارض: الدكتور س - س
(مساعد استشفائي جامعي بقسم جراحة الكلى والمجاري البولية بالمستشفى الجامعي "الرابطة" بتونس).
العنوان: قسم جراحة الكلى والمجاري البولية بالمستشفى الجامعي "الرابطة" بتونس..
...///...
   تحـيـة طــيـبة وبعـــد:
أتـــــــــــــــشــــــــــرف بأن أعرض على سيادتكم مراسلتي الادارية هذه والتي أرنو من خلالها إفادتكم بأنـــــي أتأسف جدا لعدم الإستجابة لمقترحكم المتعلق باختياري إمّا بإحالتي على مجلس التأديب أو أن اطلب نقلتي الى مستشفى "الطاهر المعموري" بنابل، وذلك على خلفية مطالبتي بتنفيذ الحكم/القرار الإداري عـــــدد 415345 بتاريخ 18 فيفري 2013 الصادر استعجاليا عن الرئيسة الأولى للمحكمة الإدارية ضدكم، والذي بلغته لكم عن طريق مكتوب رسمي وبالطريقة الادارية أعلمتكم به..
حــــــيــــــــــــــــــــث أني تلقيت مكالمة هاتفية من الرقم الإداري "71571617" عبر هاتفي الجوال بتاريخ 15 أفريل 2013 وعلى الساعة 8 صباحا و25 دقيقة، ومن خلالها أعلمتني كاتبة رئيس الديوان بوزارة الصحة بضرورة الحضور حالا بمكتب رئيس الديون، وفعلا حللت هناك في حدود التاسعة صباحا، ومن ثمة رافقني رئيس الديوان الى مكتبكم..
حــــــيــــــــــــــــــــث كانت لي مقابلة لسيادتكم في التاريخ أعلاه، بمحضر رئيس الديوان ومدير البحث العلمي الدكتور نبيل بن صالح، وأمام إعرابكم صراحة ومشافهة بإستحالة تنفيذ الحكم/القرار الإداري ذو العـدد 415345 بتاريخ 18 فيفري 2013 الصادر استعجاليا عن الرئيسة الأولى للمحكمة الإدارية ضدكم.. وأمام طلبكم لي بأن أختار بين النقلة الى نابل أو إحالتي على مجلس التأديب، إضافة الى إعلامكم لي شفاهيا بوجود شكاية تتعلق بفساد أخلاقي ضدي  وصلتكم، فإني أعرض عليكم المعطيات والتوضيحات الكتابية التالية:
*1*
أتمسك بتنفيذ الحكم/القرار الإداري الصادر لفائدتي مادام قد صدر عن المحكمة المختصة وأصبح قابلا للتنفيذ. و مهما كانت الظروف، مما يجعلني أتأسف لعدم إذعان عضو الحكومة المكلف بقطاع الصحة الى الأحكام والقرارات القضائية..
*2*
 أتــأســـف لما ورد من تهديد في مقترحكم لي، مما يحدو بي إبلاغكم بأني على استعداد للامتثال أمام مجلس التأديب متى توفرت الأسباب الموضوعية والشروط والضمانات القانونية لذلك، ولا أخشى من تطبيق القانون الذي يبقى بمنطوقه فوق الجميع وإليه يحتكم الجميع مهما كانت مكاناتهم ومراكزهم الاجتماعية والسياسية والإدارية..
*3*
أرفـــــض النقلة إلى مستشفى "الطاهر العموري" بنابل لأنها كطلب شفاهي منكم لا تتأسس على أسانيد قانونية، علاوة على أن تمسكي بتنفيذ الحكم/القرار الإداري ذو المرجع أعلاه، يبرره أن منطوق كل حيثياته لم ينص إلا على إلزام وزير الصحة بالتدخل لتمكيني من عمل فعلي كما هو ثابت وواضح من تفاصيل ذات الحكم/القرار الإداري، الذي أتمسك بتطبيق على أرض الواقع..
*4*
 فيما يخص تهديدي بتوصلكم بشكاية تتهمني بالفساد الاخلاقي، فإني أستغرب من مثل هذه التهم، التي من الواجب قانونا وترتيبا، مواجهتي بما تدعون كما هو معمول به بقطاع الوظيفة العمومية، لأمارس حقي في الدفاع عن نفسي طبقا للقانون الإداري وإن لزم وفق القانون الجزائي، والحال أن قانون الوظيفة العمومية يعلمه الجميع سيما وأن المبدأ العام يقّر بان المتهم بريئا حتى تثبت إدانته..
*5*
أتمسك في إطار القانون وبمنتهى إحترامي للتراتيب الإدارية سارية المفعول، بأن تسارعوا بتنفيذ الحكم/القرار الإداري كما جاء بمنطوقه، ولن أتراجع عن ممارسة حقي في التمتع بحقوقي كموظف عمومي المضمونة قانونا ودستورا، ومن المؤسف أن أتعرض إلى التهديد الشفاهي وذلك نظير مطالبتي بتطبيق القانون والإذعان الى منطوق الأحكام والقرارات القضائية..
وخـــــتـــــامــــــا، أعرض على سيادتكم هذه المراسلة الإدارية، ملتمسا التدخل لتنفيذ الحكم/القرار الإداري الصادر لفائدتي، مع أني أطالب بتمكيني كتابيا من أي قرار ترونه صالحا، وفق القوانين و التراتيب الجاري بها العمل، وتقبلوا منتهى تقديري وعميق إحترامي.. 
والـــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام./.
الـــــدكـــــتـــــور س - س
 للتواصل والتفاعـل:
 البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

هناك تعليقان (2):

  1. وزير اخر الزمان هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    ردحذف
  2. manestghareb 7at chay ..c honteux wallah...chui aussi une des victimes ...j'ai tant souffert car la ministère a refusé d'appliquer la décision qui me concerne prise par la comité des présidents de collège .chui inapte de continuer dans une spécialité car je souffre d'un probleme qui retentit significativement sur mon état de santé aussi que sur la qualité de soins données pour les patients et j'ai été examiné cliniquement par un expert désigné par la ministère et l'avis était favorable pr que changer de spécailté mais ca fait presque 1an et mazalt ma7awaltech je me déprime de jour à un autre car je trouve stagnée sur le plan profesionnel et je me sens coupable envers les malades ....7asilou j'ai une longue histoire de souffrance avec cette ministère...mafhemtech 3leh yetsrafou m3ana de cette manière et n'appliquent pas les décisions ...wallah c bien dommage pour la tunise après la révolution...on espère et on attend ++++de justice Mr le ministre....on est encore patient et on attend la JUSTICE

    ردحذف

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.