بحث في الأرشيف

الأحد، 8 مايو 2016

متابعات: ما سر زيارة مستشار الرئيس السبسي ليلا إلى سجن المرناقية..؟؟.. ومن المخجل ما أتاه من تجاوزات..

 
على الرئيس الباجي قائد السبسي أن يعلم.. إن لم يكن عالما بذلك..

ورقات تونسية ـ كتب حكيم غانمي:
 بصفته كرئيس للجمهورية يطيب لي أن أخاطب محمد الباجي قائد السبسي.. وكان لزاما عليّ أن أفعل بعدما إستفحل الفساد في بلدنا تونس.. وبعدما تفاقم حجمه.. وتزايد نسق وتيرته.. وتعددت ألوانه التي بلغت من إبتكارات لونية أصبحت تعمي عيون أصحاب القرار ومعهم أعين من نصبوا أنفسهم معارضة من أجل إنقاذ البلاد والعباد.. ومن خلال ورقة اليوم يطيب لي أن أحتج بمنطق الدستور لأكتب خصيصا له كرئيس للجمهورية وبصفته تلك كضمان لمناعة وسلامة البلاد والعباد.. لكن يبدو أن حبيبي الشيخ السيسي.. عفوا حبيبي الشيخ السبسي وبصفته طبعا كرئيس للجمهورية أصبح لا يعلم عن ممارسة بعض مستشاريه ممن راهن عليهم.. إلى درجة أن أحدهم قرر زيارة السجن المدني بالمرناقية ليلا رفقة من معه.. 

ولئن كان من الغريب جدا يا رئيس الجمهورية أن يبرمج مستشارك هذه الزيارة فجأة الى ذلك السجن وفي ذلك الوقت.. فإنه من حقي وكافة الشعب التونسي أن يعلم موجب وإطار تلك الزيارة التي بلغتنا ومعها ما لا.. ولن يصرّك ويصر جميع التونسيين لما أتاه مستشارك من اعتداءات مجانية على بعض من رجال الأمن ممن كانوا بصدد معانقة وجع واجبهم المهني ليلا.. ليطل عليهم احد مستشاريك معتديا عليهم كموظفين عموميين أثناء آداء واجبهم المهني.. الذي يفؤض تطبيق ما فيه من تعليمات وتراتيب وقوانين..
وبالرجوع الى الأخبار الواردة حول هذه الحادثة نتبين إلى أن التعليمات الصادرة من مركزية القيادات الأمنية تقضي بوجوب التثبت في هويات الزائرين لسجن المرناقية وعرضخا على الضابط الآلي.. وهذه التعليمات لم تستثن مستشاري الرئيس ولا غيرهم.. وهي فرصة لاستغلال المقال التالي للتوجه علنا الى رئيس الجمهورية محمد الباجي قائد السبسي لابلاغه ما سبب زيارة مستشارك ومن معه ليلا الى سجن المؤناقية..؟؟.. وهل أنت على علم بذلك أم لا..؟؟.. وما ذنب أعوان الأمن ممن تقيدوا بالتعليمات وتمسكوا بتطبيق القانون حتى يتعرضوا لما تعرضزا اليه وفق ما بلغنا من اخبار..؟؟.. وما سر صمت مؤسسة رئاسة الجمهورية فيما يخص ما ورد حول هذه الحادثة..؟؟.. وما مبرر عدم تكذيبها ان لم تكن واقعية..؟؟.. وأخيرا ها هي ورقتي اليوم في الغرض ومن خلالها أبلغكم ما قد لا يكون لك العلم به.. وهذا مقال في الغرض كما ورد من موقعه الاصلي..

 مستشار الرئيس يتسبب في عقوبة لأعوان من الحرس:

المصدر من موقع النهار ميوز بتاريخ  2016/05/06

سبب كريم بن ضياف والمعروف في الأوساط السياسية بكريم بطيخة مستشار الرئيس الباجي قائد السبسي في إيقاف أعوان حرس وطني وعرضهم على التفقدية العامة لأنهم كانوا يؤدون عملهم ليلة أمس بمنطقة المرناقية وطالبوه بهويته ومرافقيه ليستوجب الأمر حلول رئيس إقليم الحرس الوطني بالمكان على جناح السرعة ببدلة رياضية. تفاصيل الحادثة تقول أن كريم بن ضياف قد تحول الى سجن المرناقية حوالي الحادية عشرة ليلا رفقة ثلاثة أشخاص كانوا في حالة “غير عادية” حسب مصادرنا على سيارة من نوع “غولف 7” سوداء اللون.. وبناء على التعليمات الجاري بها العمل قامت دورية المدخل (مدخل السجن) بمطالبتهم بهوياتهم لعرضها على الضابط الآلي..
فما كان من المستشار إلا أن هاج وماج وقام بشتم الاعوان متباهيا بعلاقته بآمر الحرس قائلا أنه صنع من سلك الحرس الوطني رجالا وأنه قام بتحويل وجهة معدات كانت ستُمنح لفرق مجابهة الارهاب للحرس الوطني.
المستشار لم يكتف بذلك حسب مصادرنا جد الموثوقة، بل اتصل بالسيد لطفي ابراهم آمر الحرس الوطني ليحل مدير إقليم الحرس بالمكان في بدلة رياضية بعد 25 دقيقة أي في حدود الساعة الحادية عشر ليلا و25 دقيقة والذي سحب هويات الأعوان الذين قاموا بواجبهم لتتم إحالتهم صباح اليوم على التفقدية العامة للتحقيق معهم. ويُذكر أن التعليمات الصادرة من القيادات الأمنية تقضي بوجوب التثبت في هويات الزائرين لسجن المرناقية الذي ما فتئت تلحقه تهديدات منذ مدة.. 
  للتواصل والتفاعل معنا: البريد الالكتروني kimo-presse@hotmail.fr الهاتف 587 636 98

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.